الاخبار

 
 

 

المجلس القومي لرعاية الطفولة يقف على سير العمل بمجلس الطفولة ولاية الخرطوم

أطلعت الاستاذة سعاد عبد العال الطاهر الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة على سير العمل بمجلس الطفولة ولاية الخرطوم والمشاكل والمعوقات التي تواجه العمل فيه خلال الزيارة التي قامت بها اليوم مع الادارات المختلفة بالمجلس .
ووعدت الاستاذة سعاد بحل المشاكل التي تواجه العمل بالتنسيق مع المجلس الولائي وخلق توأمة مع الامانات بالمجلسين وتقديم العون لكل البرامج ، موضحة ان الفترة المقبلة ستشهد مساهمة المسؤولية الاجتماعية في دعم قضايا الطفولة .
واكدت اهمية تقوية البنيات المؤسسية والآليات بكل الولايات خاصة ولاية الخرطوم لرفع قدراتها ومستوياتها في الميزانيات والشراكات والسعي لزيادة الميزانيات من الحكومة لأنها المسؤولة الاولى من الأطفال مشيرة في هذا الصدد ان المجلس قام بعمل في بناء الميزانيات الصديقة .
واكدت الاستاذة بدرية الياس الامين العام لمجلس رعاية الطفولة بالخرطوم اهمية التنسيق وتدريب الباحثين الاجتماعيين لتقديم الخدمات للأطفال المعرضين للعنف ،مشيرة لسعي المجلس لوضع لائحة بموجبها يتم سجن كل من يصطحب طفلا للتسول بجانب تقديم التعليم والبرامج الرياضية والتوعية والارشاد بصورة مستمرة لأطفال الشوارع ،موضحة ان التحدي الذي يواجه مراكز لم الشمل يتمثل في ضعف المعينات المقدمة لتلك المراكز .
ودعت بدرية الى توفير التمويل لتدريب القابلات ووضع ضوابط لغذاء الاطفال بالمدارس مشيرة الى ان المجلس وضع لائحة لتنظيم الحضانات لوقاية ورعاية الاطفال و سيتم رفع اللائحة للمجلس التشريعي لإجازتها .وشددت على وضع لائحة تنظيمية موحدة لتسجيل مراكز الاعاقة .

   

 

عدد القراءات: 396

   
 
 
 
 
القوانين والتشريعات
التقارير الوطنية
الاتفاقيات والمواثيق
السياسات والاستراتيجيات
التقارير الدولية
الدراسات والبحوث
الاصدارات
المطبوعات
الوظائف
 
 
 

قاعدة بيانات الطفولة

وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي

وزارة الخارجية

معتمدية اللاجئين

الجهاز المركزي للاحصاء

التخطيط الاستراتيجي

المركز القومي للمعلومات

مفوضية العون الانساني

اليونسيف