الاخبار

 
 

 

معتمد بحري يبحث عددا من قضايا الأطفال مع المجلس القومي للطفولة

بحث اللواء ركن حسن محمد حسن إدريس معتمد محلية بحري  اليوم بقاعة إجتماعات المحلية مع وفد المجلس القومي لرعاية الطفولة برئاسة الأستاذة سعاد عبد العال الطاهر الأمين العام للمجلس والأستاذة بدرية الياس الأمين العام لمجلس الطفولة بالولاية بحضور الأستاذة/ سلوى السيد مدير الإدارة العامة للتنمية الإجتماعية والأستاذة سهام أحمد عبد الله مدير الرعاية الاجتماعية بمحلية بحري ، عددا من قضايا الأطفال المتمثلة في العمالة والتشرد والتعليم، والعمل على معالجتها في إطار التشريعات والقوانين الدولية والمحلية. 

وأوضحت الأستاذة بدرية الياس أنه لابد من التشكيل الأمثل لمجلس الطفولة ببحري ليسهم في التنسيق التام بين المحلية والولاية لتنفيذ برامج الأطفال ومعالجة قضاياهم بإعتبارهم بناة المستقبل ودعت إلى تنزيل الآليات الفرعية للطفولة على مستوى اللجان الشعبي .
وأمن المجتمعون على ضرورة تفعيل  القوانين والتشريعات الدولية لحماية الأطفال لمعالجة عمالة الأطفال في الحدود المسموحة قانونياً لتحقيق مصلحة الطفل الفضلى داعين إلى تفعيل جانب الإعلام لمناصرة قضايا الأطفال وإعداد تقارير دورية في هذا الصدد مشيدين بمبادرة السيد معتمد المحلية فيما يخص أطفال الدرداقات.

واوضحت الأستاذة سلوى السيد مدير الإدارة العامة للتنمية الإجتماعية أنهم ينفذون برامج توعوية بالمدارس وان لديهم (112) باحثا إجتماعيا بمدارس محلية بحري لدراسة الظواهر السالبة بالمدارس والعمل على معالجتها، وأنهم يعملون جاهدين لمعالجة مشكلات الأطفال حيث تم إنشاء ثلاث مكتبات بمركز الحلفايا الإجتماعي والمزاد جنوب ومركز شمبات بالتنسيق مع مجلس رعاية الطفولة ومركز الفيصل الثقافي. 

من جانبها أشادت الأستاذة سعاد عبد العال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة بتجربة محلية بحري فيما يخص قضايا الأطفال وبمستوى الانضباط ووعدت بأنها ستكون عونا وسندا للمحلية وستساهم في تدريب الكوادر، داعية إلى تفعيل القوانين التي تعزز من حماية حقوق الأطفال على كافة المستويات وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات التي تعمل في مجال مناصرة قضايا الأطفال .
وقالت أنهم يعملون على وضع برنامج عمل للخطة الخمسية القادمة والتي ستعين في تنفيذ برامج الطفل على مستوى مشاركة الأطفال ضمن برلمان الأطفال الذي سيقوم قريباً .
وأشارت سعاد إلى أن 80% من الأطفال بالشوارع نازحين وهذا ما يؤكد دور السودان ككل تجاه القارة الأفريقية مما أكسبه ثقة الإتحاد الأفريقي وترشيحه لإستضافة مقر الخبراء الأفارقة،.

وثمن معتمد بحري الدور المتعاظم لمجلس الطفولة في مناصرة قضايا الأطفال وأمن على ضرورة التنسيق وقيام الجلسات التفاكرية وتبادل الخبرات في هذا المجال .
وأكد على ضرورة تدريب الكوادر المتخصصة لتنفيذ برامج الأطفال بالصورة المثلى لضمان نجاح التجربة مع إستصحاب كافة القوانين والتشريعات المحلية والدولية مشيراً إلى أن التعليم يلعب دوراً كبيراً في مجال الطفولة وأنهم يولونه إهتماماً كبيراً مشيراً إلى فصول محو الأمية التي أقامتها المحلية لأطفال الدرداقات ودعا إلى معالجة مشكلة التشرد والاهتمام بطلاب الخلاوى.
 

 

   

 

عدد القراءات: 297

   
 
 
 
 
القوانين والتشريعات
التقارير الوطنية
الاتفاقيات والمواثيق
السياسات والاستراتيجيات
التقارير الدولية
الدراسات والبحوث
الاصدارات
المطبوعات
الوظائف
 
 
 

قاعدة بيانات الطفولة

وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي

وزارة الخارجية

معتمدية اللاجئين

الجهاز المركزي للاحصاء

التخطيط الاستراتيجي

المركز القومي للمعلومات

مفوضية العون الانساني

اليونسيف